快捷搜索:  as

مقابلة: استحسان المستهلكين الصيني

        
2019-06-22 23:39 | arabic.news.cn

بوينس آيريس 21 يونيو 2019 (شينخوا) أدى استحسان المستهلكين الصينيين للأغذية الأجنبية إلى تنشيط الصادرات المحلية من المنتجات الزراعية، الأمر الذي كان له تأثير إيجابي على تنمية الاقتصاديات الإقليمية الأرجنتينية، وفقا لوكالة التجارة الأرجنتينية.

وقال أليخاندرو فاغنر، المدير الإداري للتجارة الدولية في الهيئة الأرجنتينية للاستثمار والتجارة الدولية، إن "الصين هي سوق التصدير الرئيسي للحوم البقر الأرجنتينية، وفيما يتعلق بالدجاج والنبيذ، فإن الإمكانات هائلة".

في بداية هذا العام، ساعدت الوكالة الشركات الصغيرة والمتوسطة في مقاطعات تشوبوت وريو نيغرو ونوكوين الجنوبية على تصدير 160 ألف طن من الكرز إلى الصين لأول مرة.

ويمثل الكرز -- الذي تم شحنه جزئيا عن طريق البحر وجزئيا عن طريق الجو -- تطورا ملحوظا للاقتصاديات المحلية وللتعاون الاقتصادي الثنائي.

وقد وقعت الأرجنتين ما لا يقل عن 12 بروتوكولا مع الصين في مجال الزراعة لزيادة صادرات لحوم البقر والضأن والخنزير والماعز المبردة أو المجمدة، فضلا عن الفواكه مثل العنب والكرز والتوت والعسل، وفقا لأمانة الصناعة الزراعية.

في العام الماضي، استؤنفت صادرات زيت فول الصويا وفاكهة اليوسفي إلى الصين، وتوصل البلدان إلى "اتفاق تاريخي" سمح للأرجنتين بتصدير لحم البقر إلى الدولة الآسيوية، وفقا لفاغنر.

وقال فاغنر لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن "الصين لديها طبقة وسطى متنامية ذات قوة شرائية أكبر، وتقدر المنتجات المستورة، وخاصة المواد الغذائية، وتقدر عاليا ما تستهلكه. ويصدف أن الأرجنتين منتج صاف للأغذية عالية الجودة".

وأضاف "أعتقد أن التوقعات إيجابية للغاية بالنسبة للعلاقات التجارية بين الصين والأرجنتين".

وتتمثل خطة الوكالة في مواصلة توسيع الصادرات مع الترويج لمنتجات أرجنتينية أخرى قد لا يكون المستهلكون الصينيون على دراية بها.

ووفقا للوكالة، تصدر الأرجنتين بضائع بقيمة 4.5 مليار دولار أمريكي إلى الصين كل عام، مما يجعل العملاق الآسيوي ثاني أكبر شريك تجاري لها بعد البرازيل.

您可能还会对下面的文章感兴趣: